8 Oct 2013

لاجــئـة حـب


استمع إلى النص بصوتي على موسيقى نصير شمة



افتح حدودك لي
لاجئةً
تنام في عينيك

هناك
تحت جفنيك
سأبني مخيماً
صغيراً
بخيمة واحدة
أفرغ فيها
خمساً وستين حقيبة
كتب عليها: عائدة

لا أريد منظمة أمم متحدة
ولا غير متحدة
ولا صليباً أحمر

ولا إشرافاً دولياً
ولا تدخلاً إقليمياً

ولا أنظمة ديكتاتورية
ولا حتى ديمقراطيات غربية

لا أريد وثائق سفر
ولا وعوداً بالعودة
ولا تصاريح أمنية
ولا طلبات جنسية
ولا مساعدات إنسانية

ولا معاهدات سلام أوروبية
ولا مصالحات عربية

سأتغذى من روحك
وأشرب من فكرك
وأتحلى بحنانك
وأنسى ما سبقك
وألغي ما بعدك

لا مكان لي في البيوت
ولا في القصور 
ولا في الحارات

لاجئة ولدت
لاجئة أعيش
لاجئة أموت

فافتح صدرك
لي
لاجئة
في خيمة حبك
وامنحني شيئاً من وطن
في قلبك
لا مكان على الكرة الأرضية
لي
إلا.. عندك


نشر في جريدة القبس الكويتية في ٢٩ أيلول سبتمبر ٢٠١٣
مع الشكر الخاص لسعدية مفرح





شكر خاص إلى الكاتبة الكويتية سعدية مفرح

4 comments:

Anonymous said...

أرجو إلقاء نظرة على هذه المادة "مدخل إلى دراسات بيت المقدس": http://rwaq.org/courses/9
وأتمنى أن تسجلي فيها، وأن تدعي كل معارفك ومتابعيك لذلك، للإفادة والاستفادة. وشكرا جزيلا لك.

Unknown said...

حقيقية .. موجعة .. تشبه كل شيئ فينا

Dima Khatib said...

شكراً يا ليث .. شرفتني بعبورك من هنا ، وبكلماتك

Unknown said...


لا مكان على الكرة الأرضيه لي إلا.. عندك

جميل جدا.....